سمو أمير حائل يرعى توقيع سبع اتفاقيات تعاون بين جامعة حائل وعددٍ من الجهات
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، بجهود جامعة حائل التعليمية وخدمتها للمجتمع، مؤكداً أهمية تكامل الجهات التعليمية والخدمية لخدمة المجتمع وبرامج التنمية.
1 نوفمبر, 2022 بواسطة
حماد الفوزان


جاء ذلك خلال رعاية سموّه بمقر جامعة حائل اليوم، حفل توقيع جامعة حائل لسبع اتفاقيات تعاون مع عددٍ من الجهات، بهدف تعزيز دور الجامعة التنموي، ورفع كفاءة الخدمات بالمنطقة، بحضور رئيس جامعة حائل الدكتور راشد بن مسلط الشريف.

وأوضح وكيل جامعة حائل للتطوير والأعمال الدكتور عبدالعزيز بن رشيد العمرو، خلال الحفل، أن العلاقة بين الجامعة والمجتمع تتميز بأهدافها وفعالياتها ومدخلاتها من خلال العنصر البشرى، مشيراً إلى أن الجامعة ضمّنت في رؤيتها ورسالتها وأهدافها خدمة المجتمع المحلي وأفراده من خلال برامجها الأكاديمية، وأبحاثها العلمية، وجهود أعضاء هيئة التدريس، وطلابها، وموظفيها، وجهودها في تخطيط وتنفيذ البرامج المجتمعية، وترسيخ مبدأ التكامل مع مؤسسات المجتمع العامة والخاصة لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية، وتحقيق التطوير المنشود على مستوى الأفراد والمؤسسات.

من جانبه نوّه رئيس جامعة حائل الدكتور راشد بن مسلط الشريف، بالدعم والرعاية والاهتمام الذي يلقاه قطاع التعليم من القيادة الرشيدة – أيدها الله - ، مشيداً برعاية سمو أمير حائل، لتوقيع الجامعة عدداً من الاتفاقيات مع عدة جهات مختلفة وما تحظى به الجامعة من دعم ورعاية واهتمام من سموه، مشيراً إلى أن هذه الشركات ستسهم في تحقيق أهداف الجامعة وخططها الإستراتيجية.

كما أكد الدكتور الشريف، حرص الجامعة على بناء منظومات العمل، وتوفير بيئات العمل المناسبة لرعاية أبنائها، وسعيها من خلال برامجها الأكاديمية، ومناشطها المختلفة، لتبنّي كل التوجهات التي تتسق مع أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠.

تضمنت الاتفاقيات، توقيع جامعة حائل وهيئة الصحة اتفاقية تعاون في مجالات الصحة العامة ورصد ومتابعة الأمراض المعدية وغير المعدية على المستوى الوطني ، وكذلك التعاون في إجراء البحوث والدراسات وفي مجال التدريب والبحث العلمي والتدريس وتبادل المعلومات بين الطرفين في سبيل تعزيز البحث العلمي، والتعاون في إنشاء برامج تطويرية وتثقيفية وتدريبية، وتأهيل الكوادر الوطنية في مختلف مجالات الصحة العامة.


كما تضمنت الاتفاقيات توقيع جامعة حائل مع الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير على التعاون الاستراتيجي لإعداد دراسات الجدوى، وتطوير المبادرات الصديقة للبيئة لتعزيز الاستدامة والاقتصاد الدائري، تحقيقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠، وتوقيع اتفاقية مع مؤسسة سالم بن محفوظ ، ومؤسسة عبدالعزيز ومحمد العجيمي وعائلتهما الخيرية ، وكذلك مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية ، على الشراكة في إقامة ملتقى المنح التنموي بنسخته الثانية وتطوير وتنمية القطاع غير الربحي.
ووقّعت جمعية سفانة الصحية اتفاقية تعاون مع الجامعة في المبادرات السنوية والتوعية الصحية خلال الأيام العالمية، وكذلك التعاون في برامج تنمية الموارد البشرية ونشر الرسائل التوعوية الصحية لمنسوبي الجامعة وطلبتها والاستفادة من برامج العيادات الجامعية، بما يتسّق مع برامج الجمعية ومبادراتها، والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس في مجالات عمل الجمعية وفي إجراء الأبحاث والدراسات ذات الاهتمام المشترك.


كما وقّعت الجامعة اتفاقية مع جمعية رفاق للتعاون في إجراء الدراسات والبحوث ذات الاهتمام المشترك وتقديم برامج رعاية لأبناء الجمعية من الأيتام، وكذلك تقديم الاستشارات والتأهيل بمجالات التخطيط والجودة والتميز المؤسسي، بالإضافة إلى التعاون في المشاركة وتنظيم الأنشطة، والملتقيات، والمؤتمرات التي يعقدها أحد الطرفين.


واتفقت كذلك جامعة حائل مع جمعية التنمية السياحية بالمنطقة، على التعاون في إجراء الدراسات والبحوث ذات الاهتمام المشترك، وتنمية وتطوير الوجهات السياحية والترويج لها والتعاون في برامج تنمية الموارد البشرية السياحية وتقديم خدمات ريادة الأعمال في القطاع السياحي كخدمات حاضنات ومسرعات الأعمال، بالإضافة إلى التعاون في برامج العناية بالتراث الثقافي.


وفي نهاية الحفل تم التقاط صورة جماعية لسمو امير المنطقة مع أعضاء مجلس جامعة حائل.


شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
أرشفة